جولة ايران في لمحة (7 ايام)




تفاصيل الجولة


 

ايران في لمحة

مدة الرحلة ( 7 ايام و 6 ليالي )

 

 

هذه الجولة هي الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في التعرف على تاريخ وثقافة أرض ایران . في هذه الجولة التي تستمر 7 أيام ، يمكنك زيارة أهم مدن إيران یعنی طهران وشيراز وأصفهان. كانت هذه المدن الثلاث عاصمة للعديد من الحكومات في إيران منذ 500 عام ، وهي موطن للعديد من الآثار القديمة والثقافية والفنية. شيراز (مدينة الأسرار) هي مهد الحضارة الإيرانية، مع مناخ سلمي و تاریخ يعود إلى أكثر من 4000 عام ، كأول قاعدة الإمبراطورية الأخمينية التي تعد واحدة من أجمل المدن السياحية في إيران، هذه المدینة كل عام ترحب بالعديد من المسافرين من جميع أنحاء العالم ، وخاصة دول الخليج الفارسي. فتتمكن لک الحصول على لمحة عامة عن الثقافة والفن والثقافة الإيرانيين من خلال زيارة هذه المدن الثلاث.

الطيران وكذلك النقل البري هما عن طريق مركبات مناسبة وعالية الجودة. في هذه الجولة ، ستتاح لك الفرصة لزيارة أهم المعالم الأثرية في العالم المعروفة بالمؤشرة ويمكنك مشاهدة آلاف السنين من التاريخ الإيراني في ثمانية أيام فقط والاستمتاع بالعمارة الإسلامية الإيرانية فضلاً عن الطبيعة الفريدة لإيران.


مسار: طهران- كاشان- اصفهان- شيراز

ملاحظة :

تختلف تكلفة هذه الجولة حسب عدد المسافرين وجودة الفندق.

يمكن أيضًا تقصير مدة هذه الجولة أو تمديد مدتها حسب رغبتك.

 وقت المغادرة

3 ساعة قبل وقت الرحلة


السعر يشمل خدمات التالية :

  • فواتير المطار
  • 12 ليالي الإقامة في الفندق
  • مرشد سياحي
  • رسوم الدخول
  • جميع وسائل النقل في مكان المقصد

السعر لا يشمل

  • كافة الطلبات الشخصية في الفندق ( الاتصالات – تنظيف الملابس … الخ )
  • البرامج والسهرات
  • رسوم دخول الأماكن السياحية


مسار الرحلة


اليوم الأول    طهران

سيتم نقلك إلى الفندق بمجرد وصولك إلى المطار. بعد استراحة قصيرة ، يمكنك زيارة متحف المجوهرات أو متحف السجاد. بعد زيارة المتحف ، يمكنك زيارة قصر جولستان ( گلستان ) والمجموعة الملكية لقاجار وأقدم مدينة تاريخية في طهران. أخيرًا ، يمكنك زيارة برج آزادی احد معالم في طهران.
الإقامة: فندق طهران

اليوم الثاني   کاشان

في اليوم الثاني من هذه الجولة ، ستذهب إلى كاشان. كاشان هي واحدة من أجمل المدن في إيران التي تشتهربمدینة ماء الورد بسبب کثرة صنعة مياه الورد وجودتها. في كاشان يمكنك مشاهدة باغ فین، ومنزل البروجرديین ومنزل الطباطبائيین والتعرف على العمارة الأصلية لإيران في قلب الصحراء. هذا النوع من العمارة تأثر أيضًا بالعمارة الإسلامية بعد الإسلام. العمارة الإسلامية الإيرانية الجميلة هي واحدة من أشهر أنواع العمارة اليوم.
الإقامة: فندق کاشان

اليوم الثالث   اصفهان

بعد الإفطار ستذهب إلی مدینة أصفهان ، التی اشتهرت بنصف العالم. على طول الطريق ، يمكنك زيارة قرية أبيانة الجميلة واحدة من أجمل القرى التاريخية في إيران. لا يزال سكان القرية يستخدمون ملابسهم التقليدية ولقد حافظوا على تقاليدهم على قيد الحياة. بعد زيارة هذه القرية ، سوف تستمرالطریق إلی أصفهان. في أصفهان ، يمكنك أيضًا زيارة الجسور التاريخية الثلاثة والثلاثين جسرا وجسر خاجو وكذلك مراكز التسوق في هذه المدينة.
الإقامة: فندق اصفهان

اليوم الرابع اصفهان

في اليوم الثاني من زيارتك لأصفهان ، يمكنك زيارة ميدان نقش جهان ، بما في ذلك بوابات القيصرية ، ومسجد الإمام ، ومسجد الشيخ لطف الله ، وعالی غابو ، الذي بني بين عامي 1598 و 1629. يمكنك أيضًا زيارة المباني التالية: أربعون عمودًا (چهل ستون)، حيث رحب الملك عباس الثاني ، ملك الصفويين ، بالوزراء والمسؤولين الأجانب ؛ تحفة من كنيسة وانك ، التي تأسست عام 1606 ، وأحد أقدم الكنائس في إيران. مسجد أصفهان جامع ، والذي على الرغم من مئذنیته ، يُعرف بأنه أطول مئذنة بين المساجد الإيرانية.
الإقامة: فندق اصفهان

اليوم الخامس   شیراز

بعد الإفطار ، ستتوجه إلى شيراز ، عاصمة إيران الثقافية. على طول الطريق يمكنك زيارة اثنين من الآثار التاریخیة. تم بناء برسيبوليس أو تخت جمشید ، وهي مرآة للإمبراطورية الفارسية وعاصمة الإمبراطورية الأخمينية ، من قبل داريوس (486-522 قبل الميلاد). نقش رستم هو مبنى آخر تابع للإمبراطورية الأخمينية والساسانية. يحتوي هذا الموقع التاريخي على أربعة مقابر بنيت في قلب الجبل و علی أسلوب قانون الزرادشتية. مجموعة برسيبوليس تقع على قائمة منظمة اليونسكو.
الإقامة: فندق شیراز

اليوم السادس   شیراز

في هذا اليوم ، يمكنك زيارة المباني والأماكن شيراز الجميلة . مسجد نصیرالملک الجميل أو مسجد الوردي ، مجمع زنديه التاريخي ، بما في ذلك قلعة كريم خان ، وسوق وکیل ، وحمام وکیل ، ومسجد وکیل ، وقبر حافظ أكبر غزال في إيران ، وحديقة إرم احد اجمال حدائق شيراز . كما ترحب بکم مراكز التسوق والترفيه في شيراز.

اليوم السابع طهران

ستعود إلى طهران بعد الإفطار بالطائرة وبعد زيارة قصر سعد آباد (القصر الذي استخدمه محمد رضا شاه بهلوي آخر ملوك إيران) و ثم الى مطار طهران الدولي و المقادرة مع حفظ الرحمن

مکتب سفریات خورشيد جهان یقدم لکم افضل الخدمات ، بما في ذلك الباقات السياحية بأفضل الخدمات والأسعار التنافسية ، تواصل معنا لاستلام الأسعار والاشتراك في النشرة الإخبارية.

تابعونا
للتواصل

العنوان: ایران - شیراز - شارع شوریده - مبنی الاداری پوشه - طابق 3

32308080 071

[email protected]

منسق العربي :

[email protected]

+98933 2938917